هناك ارتباط وثيق بين درجة الحرارة وانقطاع التيار الكهربى بالسيارات
وهذا الموضوع يستغله بعض الميكانيكية ضعاف النفوس فى الاحتيال على مالكى السيارات (وخصوصا الجنس الناعم منهم)
قريبا ان شاء الله سأشرح الدورة الكهربية بالسيارة
ولكن الأن ماذا يحدث بالضبط
الأمر فى غاية البساطة الجزء المسئول عن تحويل التيار الخارج من البطارية من 6 أو 12 فولت إلى ما يقرب من 20000 فولت لاحداث الشرارة الكهربية هو (البوبينة)
وهي تتكون من الواح من الحديد ملفوف عليها نوعين من السلك (سميك - ورفيع) وكلهم مغمورون فى الزيت
عند ارتفاع درجة الحرارة مع حرارة المحرك يغلى الزيت الموجود فى البوبينة فيؤثر على توليد التيار المغناطيسيى وبالتالى يعمل على انقطاع التيار الكهربي الخارج من البوبينة. فتتوقف السيارة فورا لعدم وصول الشرارة الكهربية.
وفجأة نجد قائد السيارة واقف أمامها حيران لا يدرى ماذا يفعل ، وبمرور الوقت يجد المنقذ فى الميكانيكي الذى يخبره أن البوبينة انهارت (باظت) نتيجة الحر الله يسامحه ، والحل ايه بوبينة شغالة سواء جديدة أو مستعملة
طب والبوبينة دي الله يعوض عليك فيها (مع العلم انها سليمة)
وتكون النتيجة انه ياخد بوبينة سليمة بنسبة كبيرة ويعطيك أخرى مستعملة المهم انك تمشى
والحل ايه
كل ما عليك عزيزي مالك السيارة انك تسيب السيارة تبرد شوية وتضع على البوبينة فوطه مبلله بالمياه حتى يبرد الزيت ويعود لوضعه الأول.
بعدها تستطيع إن شاء الله ان تسير بدون أي مشاكل
ارجو ان تكون المعلومة قد أفادت السادة قائدي السيارات
نصيحة يفضل ان تسيروا فى الظل