منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال

منتديات كارتيرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الحر وقطع التيار الكهربى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد عبداللاه

احمد عبداللاه


عدد المساهمات : 7
نقاط : 5048
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

الحر وقطع التيار الكهربى Empty
مُساهمةموضوع: الحر وقطع التيار الكهربى   الحر وقطع التيار الكهربى Emptyالخميس 05 أغسطس 2010, 15:17

هناك ارتباط وثيق بين درجة الحرارة وانقطاع التيار الكهربى بالسيارات
وهذا الموضوع يستغله بعض الميكانيكية ضعاف النفوس فى الاحتيال على مالكى السيارات (وخصوصا الجنس الناعم منهم)
قريبا ان شاء الله سأشرح الدورة الكهربية بالسيارة
ولكن الأن ماذا يحدث بالضبط
الأمر فى غاية البساطة الجزء المسئول عن تحويل التيار الخارج من البطارية من 6 أو 12 فولت إلى ما يقرب من 20000 فولت لاحداث الشرارة الكهربية هو (البوبينة)
وهي تتكون من الواح من الحديد ملفوف عليها نوعين من السلك (سميك - ورفيع) وكلهم مغمورون فى الزيت
عند ارتفاع درجة الحرارة مع حرارة المحرك يغلى الزيت الموجود فى البوبينة فيؤثر على توليد التيار المغناطيسيى وبالتالى يعمل على انقطاع التيار الكهربي الخارج من البوبينة. فتتوقف السيارة فورا لعدم وصول الشرارة الكهربية.
وفجأة نجد قائد السيارة واقف أمامها حيران لا يدرى ماذا يفعل ، وبمرور الوقت يجد المنقذ فى الميكانيكي الذى يخبره أن البوبينة انهارت (باظت) نتيجة الحر الله يسامحه ، والحل ايه بوبينة شغالة سواء جديدة أو مستعملة
طب والبوبينة دي الله يعوض عليك فيها (مع العلم انها سليمة)
وتكون النتيجة انه ياخد بوبينة سليمة بنسبة كبيرة ويعطيك أخرى مستعملة المهم انك تمشى
والحل ايه
كل ما عليك عزيزي مالك السيارة انك تسيب السيارة تبرد شوية وتضع على البوبينة فوطه مبلله بالمياه حتى يبرد الزيت ويعود لوضعه الأول.
بعدها تستطيع إن شاء الله ان تسير بدون أي مشاكل
affraid
ارجو ان تكون المعلومة قد أفادت السادة قائدي السيارات
نصيحة يفضل ان تسيروا فى الظل sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NourSallam
عضو منتظم
عضو منتظم



عدد المساهمات : 16
نقاط : 5067
تاريخ التسجيل : 22/07/2010

الحر وقطع التيار الكهربى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحر وقطع التيار الكهربى   الحر وقطع التيار الكهربى Emptyالخميس 05 أغسطس 2010, 15:27

الله ينور
دايما موضيعك مفيدة وممميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
NourSallam
عضو منتظم
عضو منتظم



عدد المساهمات : 16
نقاط : 5067
تاريخ التسجيل : 22/07/2010

الحر وقطع التيار الكهربى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحر وقطع التيار الكهربى   الحر وقطع التيار الكهربى Emptyالخميس 05 أغسطس 2010, 15:30

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]نصيحة يفضل ان تسيروا فى الظل ..........................لا حلوة

هنحط عليها شمسية علشان المطر كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mina
عضو منتظم
عضو منتظم



عدد المساهمات : 18
نقاط : 5051
تاريخ التسجيل : 22/07/2010

الحر وقطع التيار الكهربى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحر وقطع التيار الكهربى   الحر وقطع التيار الكهربى Emptyالأربعاء 11 أغسطس 2010, 18:59

شكرااااااااااا
انا فاكر اني حصل لي نفس السيناريو ده من 5 سنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحر وقطع التيار الكهربى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: المنتديات العامة :: موضوعات ودروس الصيانة-
انتقل الى: