منتديات كارتيرا
مرحباً بكم معنا في منتديات كارتيرا

نتمنى لكم الإستفادة من المنتدى ..

رجاء خاص من إدارة المنتدى: نرجو الحفاظ على جدية الموضوعات وعند نقل أي خبر أو موضوع كتابة مصدره إذا أمكن حرصاً من إدارة المنتدى على حفظ حقوق الآخرين وتقديراً لكاتب الموضوع الأصلي.

وفقنا الله جميعاً لبناء منتدى نافع ومفيد

_____________________________________________
عفواً .. إذا واجهت مشكلة في التسجيل من فضلك استخدم
زر التسجيل عند حفظ بياناتك بدلاً من مفتاح الإدخال

منتديات كارتيرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بكل ما هو متعلق بعالم السيارات
مرحباً بكم و بموضعاتكم لنبني سوياً منتدى ناجح في عالم السيارات



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 تحويل (القاهرة ــ الإسماعيلية) الصحراوي إلى طريق حر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شوقي
عضو منتظم
عضو منتظم



عدد المساهمات : 15
نقاط : 5080
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

تحويل (القاهرة ــ الإسماعيلية) الصحراوي إلى طريق حر Empty
مُساهمةموضوع: تحويل (القاهرة ــ الإسماعيلية) الصحراوي إلى طريق حر   تحويل (القاهرة ــ الإسماعيلية) الصحراوي إلى طريق حر Emptyالأربعاء 04 أغسطس 2010, 19:57

أعلنت هيئة الطرق والكباري والنقل البري أن الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء وافق على تطوير مشروع طريق (القاهرة ــ الإسماعيلية ــ بورسعيد)، وتحويله إلى طريق حر في المنطقة بين العاشر من رمضان والإسماعيلية وبورسعيد بطول ١٣٥ كيلومتراً وتكلفة ١.٥ مليار جنيه.
ويهدف تطوير الطريق إلى حل الاختناقات على هذا الطريق الحيوي بعد شكوى المستثمرين في المدن الصناعية من سوء حالة الطريق والاختناقات المرورية عليه، حسب تقارير محلية الأحد.
وقالت الهيئة إنه من المقرر أن يشمل التطوير جميع المنشآت الموجودة مثل بوابات الرسوم ونقاط الاستراحات والإسعاف، بحيث يتكون القطاع العرضي للطريق من ٣ حارات مرورية في الإتجاه الواحد بالإضافة إلى طريقي خدمة على الجانبين بعرض ٧.٥ متر.
وأكد المهندس عاطف البلك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري أن الهيئة طرحت أعمال الدراسة والتصميمات الخاصة بالطريق على مكتب للاستشارات الهندسية، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من الأعمال الاستشارية للقطاعين الأول من العاشر حتى الإسماعيلية، والثاني من الإسماعيلية حتى بورسعيد.
وأوضح «البلك» أن المكتب الاستشارى يعد تصميمات المسافة من القاهرة وحتى العاشر بطول ٤٠ كيلومتراً على أن يتكون القطاع العرضى لهذه المسافة من أربع حارات مرورية فى الاتجاه الواحد، وطبان أسفلتى بعرض ٢.٥ متر، وطبان ترابى بعرض مترين، بالإضافة إلى طرق خدمة على جانبى الطريق بعرض ٧.٥ متر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحويل (القاهرة ــ الإسماعيلية) الصحراوي إلى طريق حر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كارتيرا :: المنتديات العامة :: أخبار جديدة متعلقة بعالم السيارات-
انتقل الى: